Advertisement
جميع المباريات

إعلان

جوزيه جوميز.. رجل النهائيات الذي تعلم الدرس سريعًا

جوزيه جوميز

البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك

توج البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الزمالك، باللقب الثاني له مع الفارس الأبيض، منذ توليه القيادة في شهر فبراير الماضي.

الزمالك توج بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي بركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

شاهد مراسم تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي

جوزيه جوميز الذي خاض النهائي الرابع في مسيرته التدريبية، أمس الجمعة، تمكن من اقتناص لقب كأس السوبر الإفريقي.

إعادة الزمالك لمنصات التتويج

واستطاع جوميز أن يعيد الزمالك إلى منصات التتويج، مرتين خلال 4 أشهر، بداية من الحصول على لقب كأس الكونفدرالية، مايو الماضي، على حساب نهضة بركان المغربي.

المدير الفني البرتغالي خاض نهائي الكونفدرالية ذهابًا وإيابًا، وتمكن في المباراة الأولى بالمغرب من الخسارة (2-1) لكن الزمالك سجل هدفًا خارج الديار لعب دورًا في التتويج، بعد الفوز بالقاهرة (1-0)، ليصبح مجموع المباراتين (2-2)، وأفضلية التسجيل في ملعب بركان حسمت وجهة اللقب.

ثم توج باللقب الثاني مع الزمالك، ليلة أمس الجمعة، بالفوز على الأهلي، واقتناص كأس السوبر الإفريقي، وإنعاش خزينة القلعة البيضاء، بـ 2 مليون دولار (500 ألفًا من كاف، و1.5 مليون من موسم الرياض).

شاهد ملخص مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

جوميز توج بالسوبر الإفريقي أمام الأهلي، ليعوض خسارته لبطولة كأس مصر أمام المارد الأحمر، مارس الماضي، وهو النهائي الوحيد الذي خاض في مسيرته التدريبية، ولم يتمكن من الفوز به.

الآن، بعد مرور 239 يومًا على توليه القيادة الفنية للزمالك، نجح جوزيه جوميز في الحصول على 2 من أصل 4 بطولات ممكنة، بعدما حل بالمركز في جدول ترتيب الدوري الممتاز، وخسر نهائي كأس مصر.

لقب استثنائي

مسيرة جوميز تحمل لقبًا استثنائيًا، توج به مع أهلي جدة، بحصوله على كأس السوبر السعودي، عام 2016.

لقب استثنائي، لأنه جاء في مباراته الأولى مع أهلي جدة، في مسيرة كانت مكونة من 6 مباريات فقط، بدأت بتتويج وانتهت بالرحيل رغم الفوز أمام الفيصلي، وتوديع كأس ولي العهد من دور الـ 16، وتمكنه من الانتصار في 4 مباريات والتعادل مرة والخسارة في مثلها.

رحيله عن أهلي جدة كان مفاجئًا، بعدما طالبت الجماهير برحيله، لتذبذب نتائج الفريق وتراجع النتائج، وذلك بعدما فقد 4 نقاط من أول 4 جولات في بطولة الدوري.

شاهد ركلات الترجيح تهدي الزمالك كأس السوبر الإفريقي

إلا أنه في النهائية، حصد لقبًا رفقة أهلي جدة، ولقبين مع الزمالك، لينجح في الفوز بـ 3 نهائيات من أصل 4، ويعزز موسمه الجديد مع الفارس الأبيض بانطلاقة مميزة.

وقد تكون انطلاقة موسم الزمالك الجديد من خلال كأس السوبر المصري للأبطال، أكتوبر المقبل في الإمارات، من بوابة مواجهة بيراميدز في الدور نصف النهائي.

طالع أيضًا:

فلسفة كولر "المحفوظة" تكلف الأهلي السوبر الإفريقي (تحليل)

ركلات الترجيح لا تقوى على كسر الزمالك.. الفارس الأبيض بالعلامة الكاملة لمدة 38 عامًا

المناصفة تحكم العقد الأخير.. الزمالك يُعادل بطولات الأهلي بفضل تميمة الحظ (فيديو)

الزمالك يرفع مقام الكونفدرالية في سجل السوبر الإفريقي (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

2 2
ليستر سيتي

ليستر سيتي

68

فرصة ضائعة.. هجمة لصالح أرسنال داخل منطقة الجزاء لكن مادس هيرمانسن حارس ليستر تصدى للكرة