جميع المباريات

إعلان

قبل سوبر الأهلي واتحاد الجزائر.. كيف كانت بدايات موديست في 10 تجارب؟

موديست - الأهلي

موديست

أخيرًا نجح الأهلي في التعاقد مع مهاجم صريح، بضم الفرنسي أنتوني موديست، الذي انهى عقده مع بروسيا دورتموند الألماني في الموسم الماضي.

ونجحت إدارة النادي الأهلي في التعاقد مع موديست، ليكون الصفقة الصيفية الثالثة بعد إتمام التعاقد مع إمام عاشور، ورضا سليم.

موديست كان مطلب السويسري مارسيل كولر، الذي طالب عدة مرات بالتعاقد مع مهاجم قوي، بالأخص أنه كان يلعب بالثنائي محمود عبد المنعم كهربا وبيرسي تاو في مركز المهاجم الصريح، وفي بعض الأوقات كان يشرك محمد شريف الذي انتقل إلى فريق الخليج السعودي.

وكشف يلا كورة، أن الجهاز الفني للفريق الأحمر ضم أنتوني موديست إلى قائمة الفريق المتجهة إلى المملكة العربية السعودية، لخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري مساء يوم الجمعة المقبل.

ويلعب الأهلي هذه المباراة بوصفه بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، أما اتحاد العاصمة فيشارك بعدما توج ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

كيف كانت بدايات موديست في 10 تجارب؟

ووفقًا لموقع " transfermarkt" المتخصص في الإحصائيات، فإن موديست بدأ مسيرته الكروية في موسم 2006-2007، في صفوف فريق نيس الفرنسي.

موديست في هذا الموسم لم يتم الاعتماد عليه، حيث غاب عن معظم مباريات الموسم إلا مباراتين تواجد فيهما على مقاعد البدلاء أمام موناكو وباريس سان جيرمان.

وفي موسم 2007-2008، بدأ موديست في المشاركة التدريجية، حيث لعب في الموسم كله 22 مباراة وسجل هدفًا واحدًا.

أول مباراة لموديست مع فريق نيس كانت في 4 أغسطس 2007 في بطولة الدوري الفرنسي، ووقتها شارك أمام فريق ستاد ماليرب كان، هذه المباراة تلقى فيها نيس هزيمة بهدف دون رد.

وفي موسم 2009-2010، انتقل موديست إلى نادي أنجيه الفرنسي على سبيل الإعارة، ليثبت قدرته على التواجد ضمن أفضل الأندية الفرنسية في ذلك التوقيت حيث سجل 20 هدفًا في الدوري خلال ذلك الموسم وتم اختياره أيضًا ضمن فريق الموسم في الدوري.

ورغم الموسم المميز الذي قدمه موديست في ذلك الموسم إلا أن مباراته الأولى كانت غير سعيدة إطلاقًا، حيث تلقى فريق أنجيه هزيمة بهدف دون رد، من نيم أولمبيك في بطولة كأس الرابطة الفرنسية.

وبعدما تألق موديست في تلك الفترة، انضم إلى نادي بوردو في 13 أغسطس 2010 قادمًا من نيس، ولعب المهاجم صاحب الـ35 عامًا 40 مباراة وسجل خلالهم 12 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وكانت أول مباراة لموديست مع بوردو في 22 أغسطس 2010، وحقق الفوز أخيرًا ليكسر لعنة البدايات على يد باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1.

وفي 19 يناير 2012، انضم موديست إلى بلاكبيرن روفرز الإنجليزي على سبيل الإعارة لبقية موسم 2011-2012.

وكانت أول مباراة لموديست مع الفريق الإنجليزي أمام إيفرتون وحسمت نتيجة التعادل 1-1، هذه المباراة، وشارك المهاجم الدولي فيها كبديل عندما حل في الدقيقة 75.

وفي 31 يوليو 2012، انتقل موديست على سبيل الإعارة لنادي باستيا الفرنسي، وفي ظهوره الأول سجل موديست هدفًا أمام فريق سوشو خلال المباراة التي انتهت لصالح باستيا بنتيجة 3-2.

وبشكل عام في ذلك الموسم شارك موديست في 38 مباراة مع فريق باستيا، أحرز خلالهم 17 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة.

انفجار موهبة موديست مع فريق باستيا، جعلت عددًا كبيرًا من الأندية الإنجليزية والألمانية تتسابق من أجل التعاقد معه، وفي النهاية نجح فريق هوفنهايم في التعاقد معه لمدة 3 سنوات

وشارك موديست في ظهوره الأول مع فريقه الألماني، حيث سجل هدفان وقدم تمريرة واحدة حاسمة، أمام فريق SG Aumund-Vegesack، في بطولة كأس ألمانيا.

وفي 26 يونيو 2015، انضم موديست إلى نادي كولن الألماني لمدة أربع سنوات، ولعب أول مباراة له في 8 أغسطس 2015، وشارك موديست في أول مباراة رسمية له وسجل 3 أهداف في الفوز بنتيجة 4-0 على إس في ميبين في الجولة الأولى من كأس ألمانيا.

قبل أن ينتقل موديست إلى فريق تيانجين كوانجيان الصيني في 28 يونيو 2017، وفي أول مباراة له بالدوري الصيني صنع المهاجم الفرنسي هدفًا في مباراة فوند وساهم في تحقيقه فريقه للفوز بنتيجة 2-0.

ومن ثم عاد موديست إلى كولن من جديد، ليقضي معه 3 سنوات قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى فريق سانت إتيان الفرنسي، وكانت أول مباراة له في 3 فبراير 2021، وشارك في تعادل فريقه أمام نانت بالدوري الفرنسي.

ومن ثم عاد موديست إلى فريق كولن بعد نهاية مدة إعارته، لينتقل بعدها وتحديدًا في 8 أغسطس 2022، إلى فريق بروسيا دورتموند، ولعب أول مباراة معه في 12 أغسطس أمام فرايبورج وحقق وقتها فريق المهاجم الفرنسي الفوز بنتيجة 3-1.

اقرأ أيضًا..

بيرسي تاو: عقدي مع الأهلي حتى 2025.. ونتطلع لتكرار إنجازات الموسم الماضي

مغامرة جديدة والبطولات في انتظاره.. ماذا قالت الصحف العالمية عن انتقال موديست للأهلي؟

قرعة الدوري المصري.. الزمالك يواجه بيراميدز والأهلي يصطدم بالمصري في الجولة الأولى

"موديست أهلاوي" .. الحكاية كاملة (ملف)

"بين حياة إديث بياف الوردية ونهاية فنان الشعب" .. كيف قدم الأهلي موديست في منتصف الليل؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg