جميع المباريات

إعلان

+90 والأهداف المتأخرة.. أسلحة مزدوجة ستلعب دورها بمباراة الزمالك وبركان (تحليل رقمي)

الزمالك ونهضة بركان

فريقا الزمالك ونهضة بركان - كأس الكونفدرالية

يستعد الزمالك بقيادة جوزيه جوميز، للقتال أمام نهضة بركان المغربي، عندما يحل ضيفًا عليه، في إطار منافسات ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

الزمالك يخوض موقعة بعد غد الأحد على الملعب البلدي ببركان، بحثًا عن العودة بنتيجة إيجابية، ويا حبذا اقتناص انتصارًا ثمينًا من نهضة بركان أمام أنصاره.

طموحات جوزيه جوميز في الصعود إلى منصات التتويج من خلال شغف وقتال لاعبي الزمالك، سيكون الحافز الأكبر لتحقيق نتيجة مُرضية في بركان، قبل العودة إلى موقعة ستاد القاهرة الدولي، بحضور السعة الكاملة، حيث ستكتسي القاهرة بالأبيض مساء الأحد، 19 مايو، مؤازرة للزمالك.

ولأن البداية ستكون من بركان، حيث يتخذ الفريق المغربي من ملعبه وأنصاره درعًا وسيفًا للصمود أمام الزمالك الذي يلعب خارج دياره، سنركز هنا على المعدلات التهديفية للفريقين، كلًا على حسب موقفه في المواجهة، حيث نرصد معدل تهديف نهضة بركان على ملعبه ومدى إمكانية الزمالك على زيارة شباك خصومه خارج الديار.

الزمالك صياد منافسيه

سنبدأ من الزمالك، ممثل مصر في نهائي كأس الكونفدرالية، وكيف كانت معدلاته التهديفية قبل موقعة بركان، بعد غد الأحد !

استطاع لاعبو الزمالك في تسجيل 11 هدفًا أمام منافسيهم خارج الديار، حيث إنه خلال 6 زيارات داخل القارة السمراء، انتصر 4 مرات وتعادل مرة وخسر في مثلها، ومن الآتي سنعرف أكثر أوقات الأبيض توهجًا خلال اللقاءات خارج ملعبه:

- الربع الأول من الشوط الأول: سجل 3.

- الربع الثاني من الشوط الأول: سجل 2.

الربع الأخير من الشوط الأول: لم يسجل.

+90 الشوط الأول: سجل 1 (بالدقيقة 49).

- الربع الأول من الشوط الثاني: سجل 2.

- الربع الثاني من الشوط الثاني: سجل 2.

- الربع الأخير من الشوط الثاني: سجل 1.

+90 الشوط الثاني: لم يسجل.

الأرقام تؤكد أن بداية المباراة والربع ساعة الأولى هي الأكثر نشاطًا بين لاعبي الزمالك، بينما الربع ساعة الأخيرة (75:90) هي الأضعف، فهو لم يسجل خلالها إلا مرة واحدة بالشوط الأول، كذلك في الـ+90 لم يزر الشباك سوى في مرة واحدة.

وبعد الإشارة إلى معدل التسجيل والذي بلغ 11 هدفًا، الآن ننتقل إلى معدل الاستقبال، والذي وصل إلى 4 أهداف خلال المباريات الست، وجاءوا على النحو الآتي:

- الربع الأخير من الشوط الأول: استقبل 1.

- الربع الأول من الشوط الثاني: استقبل 2.

- الربع الثاني من الشوط الثاني: استقبل 1.

أوقات استقبل الزمالك للأهداف أمام منافسيه، تتمحور حول البدايات والنهايات، بمعنى أن لاعبي الأبيض في وقت الانطلاقة يكن التركيز على التسجيل فيحدث خلل بالخلف، ينتج عنه استقبال أهداف، والأمر نفسه يتكرر في الربع ساعة الأخير من كل شوط.

نهضة بركان السد المنيع

بينما نهضة بركان، مستضيف موقعة ذهاب نهائي الكونفدرالية، خلال 6 مباريات على ملعبه، فاز فيهم جميعًا وسجل 14 هدفًا، ضمنهم ثلاثة اعتبارية بمباراة اتحاد العاصمة التي لم تُلعب.

معدلات نهضة بركان التهديفية كبيرة للغاية، إلا أنه بعد استبعاد الثلاثة الاعتبارية، سنجده سجل 11 هدفًا على ملعبه مثل الزمالك الذي سجلهم لكن خارج ملعبه فقط، وهنا نتأكد من قوة المباراة التي تنتظرنا على الملعب البلدي ببركان.

وإليكم الأوقات التي سجل خلالها نهضة بركان أهدافه الـ11، في المواجهات السابقة بالكونفدرالية على ملعبه:

- الربع الأول من الشوط الأول: سجل 1.

- الربع الثاني من الشوط الأول: سجل 1.

- الربع الأخير من الشوط الأول: سجل 2.

+90 الشوط الأول: لم يسجل.

- الربع الأول من الشوط الثاني: سجل 1.

- الربع الثاني من الشوط الثاني: سجل 2.

- الربع الأخير من الشوط الثاني سجل: 3.

+90 الشوط الثاني: سجل 1 (بالدقيقة 115).

ويعتبر الربع الأخير من المباراة (75:90) هو الأفضل لفريق نهضة بركان، الذي سجل خلاله 3 أهداف، بالإضافة إلى هدف آخر +90، كان ثمينًا تأهل به الفريق إلى نصف نهائي البطولة.

بينما الربع الأخير من الشوط الأول والأوسط بالشوط الثاني، من الأنشط لبركان، الذي يظل في محاولاته باحثًا عن هز شباك خصومه، دون كلل أو ملل.

وعلى الجانب الآخر، لم يستقبل نهضة بركان إلا هدفين فقط، وكليهما كانا في مباراة أبو سليم بالدور ربع النهائي:

- الربع الأول من الشوط الثاني: استقبل 1.

- الربع الأخير من الشوط الثاني: استقبل 1.

وهنا يتضح أن الفترة الأولى من انطلاقة الشوط الثاني يكون الفريق المغربي قليل التركيز، ويمكن أن يستقبل، بينما الربع الأخير عندما يندفع اللاعبين لتسجيل الأهداف، تكون النتيجة قلة تركيز أيضًا ينتج عنها اهتزاز الشباك.

ميزان الأهداف يحكم الزمالك ونهضة بركان

الأرقام التي تم استعراضها، تكشف أن نشاط الزمالك يكون في الربع ساعة الأولى ثم الربع الأوسط من كل شوط، في حين أن أوقات قلة تركيز نهضة نهضة بركان، الربع الأول بالشوطين والربع الأخير من المباراة، مما يزيد من حظوظ الفارس الأبيض في زيارة الشباك بالتزامن مع انطلاق الشوطين.

بينما أوقات تراجع الزمالك نسبيًا خلال الربع ساعة الأخيرة من الشوطين، وكذلك بداية الشوط الثاني، في حين أن نهضة بركان ينشط بقوة في الربع ساعة الأخيرة من المباراة (سجل 4 أهداف) وكذلك الربع الأوسط بالشوط الثاني، مما يُعني أن حال عدم تركيز لاعبي الأبيض وتمركزهم بشكل جيد قد يؤدي لاستقبالهم أهداف في الربع الأخيرة من المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن