جميع المباريات

إعلان

منافس الأهلي.. ريفيرو القبطان الذي قاد سفينة "قراصنة أورلاندو" إلى المجد

أورلاندو بايرتس

احتفال أورلاندو ببطولة إم تي إن 8

من المؤكد أن النادي الأهلي يبحث عن أفضل طريقة حاليا للتتويج باللقب الـ13 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تعرف على مجموعته مساء اليوم الإثنين.

وأسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عن وقوع النادي الأهلي في المجموعة الثالثة والتي تضم كلا من: "أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، ستاد أبيدجان الإيفواري وشباب بلوزداد الجزائري".

ورغم سيطرة النادي الأهلي على لقب دوري أبطال أفريقيا منذ الموسم قبل الماضي، بالإضافة إلى أنه صاحب الرقم القياسي في أكثر الأندية تتويجا باللقب القاري، إلا أن من عادته يدرس جميع منافسيه في المجموعة دائمًا.

ريفيرو.. القبطان الذي قاد سفينة القراصنة

واللافت للنظر أن فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي تُوج قبل أيام قليلة وتحديدًا يوم السبت الماضي ببطولة "إم تي إن 8" وهي كأس تتنافس عليها أفضل ثمانية فرق في الدوري الجنوب أفريقي، بعد فوزه على نادي ستيلينبوش بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية.

لتكون هذه المرة الثالثة على التوالي التي يتوج فيها فريق أورلاندو بايرتس باللقب المحلي، والـ 13 في تاريخه، ليكون ثاني أكثر الأندية تتويجا باللقب المحلي بعد كايزر تشيفز صاحب الـ15 بطولة.

طريق المجد مع ريفيرو

ولكن ما يلفت الانتباه أيضا أن أورلاندو بايرتس يملك مدربا هو الأفضل في الدوري الجنوب أفريقي حتى الآن، وهو الإسباني خوسيه ريفيرو، المتواجد في جنوب أفريقيا منذ 2022.

وصل ريفيرو إلى جنوب أفريقيا ولم يكن شخصا معروفا على الإطلاق، لدرجة أن بعض مشجعي أورلاندو بايرتس هاجموا مجلس الإدارة بسبب التعاقد مع مدرب مغمور حيث اعتبروها صفقة "محفوفة بالمخاطر" بسبب خبراته المحدودة كمدرب للفريق الأول.

ولكن تحدى المدرب صاحب الـ47 عاما الكل وحقق إنجازا غير مسبوق لنادي أورلاندو بايرتس، إذ قاد فريقه للتتويج بـ3 نسخ من بطولة "إم تي إن 8"، ليكون أول فريق يفوز باللقب 3 مرات متتالية في التاريخ.

ولم تعد بطولة "إم تي إن 8" هي الوحيد التي يسيطر عليها أورلاندو بايرتس، حيث فاز أيضا بكل نسخ كأس نيدبانك (هي بطولة خروج المغلوب الرئيسية) التي أقيمت منذ تولي ريفيرو المهمة الفنية.

وفي المجموع، حصد خوسيه ريفيرو الملقب بـ البروفيسور" خمسة ألقاب في أكثر من عامين كمدرب في جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى ذلك، قاد الفريق للتأهل إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، وهو ما لم يحققه أورلاندو منذ عام 2019.

ورغم كل النجاحات التي حققها ريفيرو مع أورلاندو بايرتس إلا أنه لا يزال يسعى للتتويج ببطولة الدوري الجنوب أفريقي، والتي يحتكرها فريق صنداونز منذ 7 سنوات، إذ كانت أخر مرة خسر فيها صنداونز بطولة الدوري كان في موسم 2016-2017 عندما فاز بها فريق بيدفيست.

أما أخر مرة فاز فيها منافس الأهلي بلقب الدوري الجنوب أفريقي كان في موسم 2011-2012.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg