جميع المباريات

إعلان

%57 فقط.. صفقات الأهلي في ميزان احتياجات الفريق قبل الموسم الجديد

الأهلي

فريق الأهلي

حسم النادي الأهلي ملامح قائمته المحلية والأفريقية استعدادًا للموسم الجديد 2024-2025، للمشاركة في البطولات المختلفة على المستوى القاري أو بالمسابقات المصرية.

قائمة الأهلي شهدت قيد الوافدين الجدد ورفع أسماء الراحلين والمصابين على المدى الطويل، بعد الكشف عن قيد 27 لاعبًا بالقائمة الأفريقية، بالإضافة للأخرى المحلية.

طالع قائمة الأهلي الأفريقية من هنا

طالع قائمة الأهلي المحلية من هنا

يلا كورة يرصد قائمة الأهلي ما بين احتياجات الفريق دون الراحلين والمصابين، مقارنة بالتدعيمات الجديدة استعدادًا لموسم شاق يشهد المشاركة في العديد من البطولات الخارجية، وعلى رأسها كأس العالم للأندية 2025 بأمريكا.

الإصابات والراحلون

فقد الأهلي جهود بعض من لاعبيه خلال الفترة الماضية، منهم بسبب الإصابة، وهو كريم فؤاد الذي تعرض لقطع بالرباط الصليبي، وسيغيب عن أبريل المقبل أو ربما قبله بقليل.

كذلك الحال بالنسبة للدولي التونسي علي معلول، بعد إصابته بقطع في وتر أكيليس، وغيابه عن الملاعب خلال الأشهر الأخيرة، واقترابه من العودة للملاعب في نوفمبر المقبل.

بينما على مستوى الراحلين، فقد الأهلي جهود 4 لاعبين، يأتي على رأسهم محمد عبدالمنعم الذي رحل بشكل نهائي إلى نيس الفرنسي، بالإضافة إلى إعارة هذا الثلاثي لمدة موسم، وهم: أحمد عبدالقادر إلى قطر القطري، أليو ديانج إلى الخلود السعودي ومحمد الضاوي كريستو إلى الصفاقسي التونسي.

ذلك بالإضافة إلى الفرنسي أنتوني موديست، والذي رحل بنهاية شهر يونيو الماضي، عقب انتهاء تعاقده مع الأهلي.

بالتالي هذه المراكز التي تحتاج إلى تدعيم خلال الميركاتو الحالي، والعدد المطلوب لسد الاحتياجات فقط:

- قلب الدفاع: عبدالمنعم - محمود متولي (ضم ثنائي).

- ظهير أيسر: علي معلول - كريم فؤاد (ضم لاعب على الأقل).

- وسط الملعب المدافع: أليو ديانج (ضم لاعب على الأقل).

- الجناح المهاجم: أحمد عبدالقادر - محمد الضاوي كريستو - كريم فؤاد (ضم ثنائي على الأقل).

- المهاجم: أنتوني موديست (ضم لاعب واحد على الأقل).

الصفقات الجديدة

الموسم الجديد عادة ما يحتاج تدعيمات، تكون أولًا لتعويض الراحلين أو الغيابات، وثانيًا لزيادة الجودة والبدائل التي يتمتع بها الفريق.

وتعاقد الأهلي حتى الآن مع 4 وجوه جديدة، وهم:

- المغربي يحيى عطية الله (ظهير أيسر).

- المغربي أشرف داري (قلب دفاع).

- يوسف أيمن (قلب دفاع).

- عمر الساعي (وسط ملعب)، لم تعلن بشكل رسمي.

وبناء على ذلك، الأهلي دعم فقط بـ 4 صفقات من أصل 7 يحتاجها الفريق، أي بنسبة 57% فقط، حيث إنه دعم مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر ووسط الملعب، لكنه فقد ثنائي في مركز الجناح وكذلك مهاجم صريح، لكنه يدعم هذه المراكز بأي صفقات حتى الآن.

بالنظر إلى المراكز التي لم يدعمها الأهلي حتى الآن، والبداية مع مركز المهاجم الصريح، والذي يتواجد به الثنائي وسام أبو علي ومحمود كهربا، وبالتالي حال إصابة أحدهما لن يكون هناك بديلًا في هذا المركز.

بينما في مركز الجناح يتواجد الآن الرباعي: حسين الشحات، رضا سليم، بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر، بالإضافة إلى عمر كمال عبدالواحد الذي يلعب في هذا المركز أحيانًا.

وعلى مدار الموسم الماضي، اعتمد كولر بصورة كبيرة على الشحات مع كريم فؤاد "المصاب" أو عمر كمال، بينما اعتماده على تاو ورضا وطاهر كان بنسبة متفاوتة وليس بشكل مستمر، مما كان يستدعي تدعيم هذا المركز قبل انطلاق الموسم الجديد.

لا يزال أمام الأهلي حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري لإحداث أية تغييرات على قائمته الأفريقية، بينما القيد المحلي وإضافة التدعيمات الجديدة الوارد التعاقد معها سيكون متاحًا حتى 25 أكتوبر المقبل.

وينطلق موسم الأهلي بمواجهة جورماهيا الكيني، 15 سبتمبر الجاري، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ثم يستضيف مواجهة الإياب أحد أيام 20:22 بالقاهرة، قبل السفر إلى السعودية لمواجهة الزمالك في كأس السوبر الأفريقي، 27 سبتمبر المقبل.

هل ترى أن الأهلي يحتاج لضم صفقات أخرى قبل انطلاق الموسم الجديد؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg