جميع المباريات

إعلان

ثنائية "داري ويحيى" قبل الأهلي.. توهج وانتصارات في دوري الأبطال

يحيى عطية الله وأشرف داري -الأهلي

يحيى عطية الله وأشرف داري - الأهلي

أبرم الأهلي تعاقده مع الثنائي المغربي، يحيى عطية الله قادمًا من سوتشي الروسي معارًا، وأشرف داري من صفوف بريست الفرنسي بعقد مدته 4 مواسم، من أجل تدعيم صفوف الفريق الدفاعية، خلال سوق الانتقالات الجاري، ويأتي تعاقد الأحمر معهما بعد تعرض علي معلول وكريم فؤاد للإصابة، ورحيل محمد عبد المنعم إلى نادي نيس.

بدأ الأهلي البحث طويلًا عن مدافع يعوض غياب محمد عبد المنعم المحتمل قرب نهاية الموسم المنقضي، عن صفوف الفريق، ووجد ضالته في الجزائري زين الدين بلعيد، لاعب اتحاد العاصمة في ذلك الوقت، وسينت ترويدنس الحالي، للحفاظ عى جودة الخط الخلفي له، حال رحل نجم الأهلي الشاب من أجل الاحتراف.

راقب الأهلي بلعيد وأبدى اهتمامه به للتعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية، إلا إن اللاعب الجزائري فضل الانتقال إلى أوروبا وبالتحديد سينت ترويدنس البلجيكي الذي أرسل عرضًا للاعب الجزائري في ذات الوقت، ليبدأ الأحمر في إعادة ترتيب أوراقه.

يحيى عطية الله أسد الأطلس الرابع

سارت الأمور تجاه تغير دفة الأهلي نحو البحث عن مدافع آخر وبجودة أفضل، لكنه في الوقت ذاته لم يهمل التعاقد مع الظهير الأيسر، ليستقر الأحمر على ضم المغربي الدولي يحيى عطية الله، لارتداء قميص بطل أفريقيا وتمثيله بالموسم الجديد الذي سيقضيه معارًا في صفوفه، ليصبح الأسد الرابع بعد وليد أزارو، بدر بانون ورضا سليم.

اختيار يحيى عطية الله جاء نظرًا لما قدمه اللاعب خلال مشواره رفقة الوداد المغربي، وما اكتسبه من خبرات مع فريق الأمة في العديد من البطولات القارية من بينها دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى تألقه خلال مشاركة أسود الأطلس في كأس العالم للأندية وهو ما دفع الأهلي إلى سرعة التعاقد معه.

منح يحيى عطية الله الأهلي سهولة في اختيار بديل علي معلول في المركز الأيسر، بعد احتمالية غياب التونسي عن صفوف الأحمر حتى قبل نهاية الموسم بعد تعرضه للإصابة أمام الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ظهور عطية الله الأمثل رفقة الوداد خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا مع الوداد وتألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم، وقيادته للأسود إلى نصف نهائي المونديال وضعه الخيار الأول أمام الأهلي لتدعيم الجبهة اليسرى ليسهل لاحقًا من استقرار الأحمر على مركز قلب الدفاع.

وشارك يحيى عطية الله مع الوداد لمدة 4 مواسم تضمنت 164 مباراة، في مختلف المسابقات، نجح في تسجيل 11 هدفًا وتمكن من تقديم 23 تمريرة حاسمة، وتضمنت أهداف عطية الله هدفًا أمام الأهلي في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا من ركلة حرة، قبل أن يعدل محمد عبد المنعم النتيجة لصالح الفريق الأحمر.

وظهر يحيى عطية الله رفقة منتخب المغرب في كأس العالم بقطر 2022 في 6 مباريات ونجح في صناعة هدف وحيد أمام البرتغال ليساهم في تأهل أسود الأطلس إلى نصف النهائي.

طالع محطات هامة في مسيرة يحيى عطية الله

مسرح الأحلام يحسم اختيار الأهلي

منح تعاقد الأهلي مع يحيى عطية الله فرصة كبيرة لوجود لاعب آخر مغربي بالخط الخلفي للفريق الأحمر، وهو أشرف داري لاعب بريست الفرنسي السابق، الذي انضم لصفوف الأحمر ليعوض رحيل محمد عبد المنعم إلى نادي نيس.

تفضيل الأهلي للاعب المغربي أشرف داري جاء لعدة أسباب من بينها المستوى الذي ظهر به اللاعب من قبل مع الوداد المغربي في العديد من المسابقات القارية، بالإضافة إلى ظهور اللاعب المميز في كأس العالم رفقة أسود الأطلس، ومشاركته جنبًا إلى جنب مع يحيى عطية الله طوال الفترة الأخيرة وقبل خروج الثنائي للاحتراف الخارجي في أوروبا، ولكن في وجهتين مختلفتين.

تألق أشرف داري رفقة الوداد حيث ظهر 140 مباراة ونجح في تسجيل 11 هدفًا، وقدم تمريرة حاسمة، قبل أن يخرج إلى تجربة احترافية في بريست الفرنسي الذي تواجد معه في 24 مباراة وسجل هدف وصنع آخر، بينما كانت إعارته إلى أر شارلروا البلجيكي مميزة حيث ظهر في 9 مناسبات وهز الشباك 3 مرات.

ثنائية أسود الأطلس

خاض الثنائي المباريات رفقة الوداد جنبًا إلى جنب والتي تقدر بموسمين، وبالانتقال إلى ما قدموه خلال المنافسة الأكبر وهي دوري أبطال أفريقيا، والتي بلغ فريق الأمة نصف النهائي بالموسم الأول (2020-2021)، والثاني الذي حقق خلاله الفريق اللقب وهو (2021-2022).

شارك الثنائي يحيى عطية الله وأشرف داري في دوري أبطال أفريقيا (2020-2021) في 10 مباريات جنبًا إلى جنب في خط دفاع الوداد، حقق الفريق الفوز في 5 مواجهات، وسقط في فخ التعادل 3 مرات، وتلقى هزيمتين، وتمكن عطية الله من تقديم تمريرة حاسمة.

وتمكن الثنائي في الحفاظ على شباك الفريق نظيفة في 7 مباريات، بينما تلقى مرمى الوداد 3 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا من موسم (2020-2021).

وظهر عطية الله وداري في دوري أبطال أفريقيا موسم (2021-2022)، في 13 مواجهة أي مواجهات المسابقة كاملة، فاز الفريق في حضور الثنائي بواقع 9 مباريات، وسقط في فخ التعادل في مناسبتين، وتلقى هزيمتين.

حافظ الفريق على شباك نظيفة في مشاركة الثنائي بواقع 5 مباريات، وسكنت شباك الوداد 9 أهداف، ونجح يحيى عطية الله في صناعة 3 أهداف، بينما سجل أشرف داري 3 أهداف، خلال نسخة دوري أبطال أفريقيا (2021-2022) التي حقق خلالها فريق الأمة اللقب على حساب الأهلي بثنائية نظيفة.

وظفر الثنائي بلقب دوري أبطال أفريقيا (2021-2022) على حساب الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة هدفين نظيفين، في لقاء حافظ فيه الللاعبين على نظافة شباكهما ونجحا في إيقاف خطورة الفريق الأحمر.

أسود الأطلس في عيون الركراكي

تألق الثنائي جعلهما الخيار الأمثل في قائمة وليد الركراكي المشاركة في كأس العالم قطر 2022 وظهر يحيى عطية الله وأشرف داري خلال 3 مباريات، أولهما كانت أمام البرتغال في دور ربع النهائي والتي حقق فيها أسود الأطلس فوزًا غاليًا بهدف نظيف صنعه عطية الله.

وتلقى منتخب المغرب هزيمتين في وجود عطية الله وداري أمام فرنسا بنصف نهائي كأس العالم، والتي انتهت بهزيمة أسود الأطلس بهدفين نظيفين، وسقط الفريق في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام كرواتيا بنتيجة 2-1 والتي تمكن خلالها أشرف داري من تسجيل هدفه الوحيد مع بلاده.

ليصبح وجود ثنائي متناغم مثل عطية الله وداري في الخط الخلفي للأهلي هو الخيار الأمثل للفريق الذي يطمح في تعويض غياب ثنائي حقق الكثير للأحمر دفاعيًا وهجوميًا (علي معلول ومحمد عبد المنعم)، بعد أن شارك أسدا الأطلس في العديد من المباريات وحققا الكثير سويًا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ليفربول

ليفربول

0 1
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

72

جوووووووووووول كالوم هدسون أودوي يسجل الهدف الأول لنوتينجهام

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

2 1
برينتفورد

برينتفورد

68

تسديدة قوية من جاك جريليش على حدود منطقة الجزاء لكن مدافع وحارس برينتفورد تصدوا للكرة وخرجت إلى خارج الملعب ركنية لصالح السيتي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg