جميع المباريات

إعلان

الشحات وساس.. تفوق نسبي لنجم الأهلي.. وصراع على هداف دوري الأبطال (تقرير رقمي)

الأهلي الترجي الشحات

حسين الشحات - لاعب الأهلي

يستعد النادي الأهلي مساء اليوم السبت، لخوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، على استاد القاهرة الدولي، في اللقاء الذي سيقام عند الثامنة مساءً.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز بأي نتيجة من أجل التتويج الرسمي باللقب الـ 12 في تاريخه، إذ انتهت مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال بالتعادل السلبي بين الفريقين في اللقاء الذي أقيم يوم السبت الماضي، على استاد حمادي العقربي برادس.

وكعادة أي مباراة نهائية، يكون التنافس على اللقب أهم شيء، إلا أن المنافسة الثنائية تكون مهمة إلى حد كبير أيضًا، ومن بين الثنائيات المهمة في مباراة الأهلي والترجي، هو صراع الهدافين بين حسين الشحات ويان ساس.

ويملك كلا من الشحات ويان ساس 3 أهداف في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويتفوق لاعب الأهلي بشكل نسبي بسبب تسجيله هدفين أمام سان جورج في الدور التمهيدي.

وفي السطور التالية نستعرض ما قدمه الشحات ويان ساس في الموسم الحالي..

أهداف الشحات في دوري أبطال أفريقيا 2023-24

افتتح حسين الشحات، أهداف الموسم الحالي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام سان جورج الإثيوبي بعدما سجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 28، وفي نفس المباراة سجل هدفا ثانيا في الدقيقة 57، قبل أن يحرز أحمد عبد القادر هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 90+3.

وفي دور المجموعات، سجل حسين الشحات، هدفه الأول في الجولة الأولى أمام ميدياما الغاني في الدقيقة 75، وانتهت هذه المباراة بتفوق الفريق الأحمر بنتيجة 3-0.

وكرر صاحب الـ 31 عامًا تسجيله أمام ميدياما في الجولة الخامسة، في الدقيقة 48 وهو الهدف الوحيد في المباراة والذي فاز به الأهلي بالثلاث نقاط.

وفي الجولة السادسة والأخيرة، سجل حسين الشحات الهدف الوحيد أمام يانج أفريكانز في الدقيقة 46، ليكون الشحات أحد أهم نجوم الأهلي الذين ساهموا بشكل كبير في صعود الفريق الأحمر لصدارة ترتيب مجموعته.

وغاب الشحات عن التسجيل في الدور ربع ونصف النهائي بالإضافة إلى ذهاب المباراة النهائية أمام الترجي.

وبشكل عام لعب الشحات في الموسم الحالي 30 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالهم 9 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، في 1854 دقيقة.

نجم الترجي

أما يان ساس، فسجل 3 أهداف فقط في دوري أبطال أفريقيا، وغاب عن التسجيل في الدور التمهيدي أمام دوان السنغالي، وبدأ صاحب الـ 26 عامًا التسجيل في الموسم الحالي عند الجولة الأولى أمام النجم الساحلي في الدقيقة 60 من زمن المباراة التي انتهت لصالح "باب سويقة" بنتيجة 2-0.

وفي الجولة الخامسة أمام النجم الساحلي أيضًا، سجل يان ساس هدف فريقه الأول في الدقيقة 26، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-0 لصالح فريق "الدم والذهب".

ومن ثم سجل يان ساس هدفا في شباك صنداونز الجنوب أفريقي في ذهاب الدور نصف النهائي، الذي أقيم على ملعب حمادي العقربي برادس.

وقدم يان ساس تمريرة حاسمة وحيدة في الجولة السادسة لدور المجموعات أمام فريق الهلال السوداني، وهي المباراة التي انتهت لصالح الترجي بنتيجة 1-0.

وبشكل عام لعب يان ساس 31 مباراة في جميع مسابقات الموسم الحالي، سجل خلالهم 5 أهداف فقط، وقدم 7 تمريرات حاسمة في 2418 دقيقة.

صراع الهداف

ويتصدر حسين الشحات هدافي دوري أبطال أفريقيا برصيد 3 أهداف، ويتقاسمه يان ساس لاعب بالترجي التونسي، وبالتالي من يسجل في ليلة النهائي سيكون له الأفضلية بالإضافة إلى تتويج فريقه بالكأس.. للتعرف على هدافي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.. اضغط هنا

.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
هولندا

هولندا

2 1
تركيا

تركيا

77

جاء هدف هولندا الثاني بعد كرة عرضية ويقابلها جاكبو بلمسة من داخل منطقة الجزاء وسط ضغط من الدفاع وتهز الكرة الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن