لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

عقدة مستمرة منذ نصف قرن.. 6 حقائق من مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية

كوت ديفوار

منتخب كوت ديفوار

حسم منتخب كوت ديفوار تأهله إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، وذلك بعد الفوز الذي حققه مساء الأربعاء، على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد.

وسجل سيباستيان هالر الهدف الوحيد في الدقيقة 65وذلك بعد كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء سددها هالر بكرة قوية في الشباك.

وبهذه النتيجة يضرب منتخب كوت ديفوار موعدا مع نظيره منتخب كوت ديفوار في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد القادم، أما منتخب الكونغو سيلعب مع جنوب أفريقيا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في البطولة القارية.

وكان منتخب كوت ديفوار قد تأهل لنصف النهائي بعدما انتصر على منتخب مالي بنتيجة 2-1، في حين انتصر منتخب الكونغو على غينيا بنتيجة 3-1.

ونستعرض لكم أبرز حقائق مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية بكأس الأمم الأفريقية 2023:

1-منتخب كوت ديفوار يصعد للنهائي للمرة الخامسة في تاريخه، توج باللقب مرتين أعوام 1994 و2015.

2- كوت ديفوار ترسخ عقدتها على الكونغو الديمقراطية، حيث التقى المنتخبان 6 مرات انتصر كوت ديفوار 3 مرات وتعادلا مباراتين وخسر مرة واحدة.

3- هذه المرة الثانية التي تهزم فيها كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية في مرحلة خروج المغلوب، بعدما انتصرت الأفيال في نصف نهائي نسخة 2015.

4- كوت ديفوار تحرم الكونغو الديمقراطية من إنجاز تاريخي وهو الوصول لأول مرة لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 منذ عام 1974.

5- أصبحت كوت ديفوار أول دولة تصل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، على الرغم من تعرضها لهزيمة بأربعة أهداف في وقت سابق من البطولة (خسرت 4-0 أمام غينيا الاستوائية) منذ نيجيريا في عام 1990، التي خسرت 5-1 أمام الجزائر في دور المجموعات قبل أن تواجههم مرة أخرى في النهائي في ذلك العام، وخسرت 1-0.

6- أصبحت كوت ديفوار أول دولة مضيفة تسجل في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية منذ مباراة مصر ضد السنغال في 7 فبراير 2006.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن