لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

مشروع كأس العالم 2026 بين 3 طرق.. فيتوريا ينتظر حسم مصيره مع منتخب مصر

فيتوريا

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

المصور: محمود بكار

أصبحت الأنظار تتجه نحو المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد خروج الفراعنة من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، عقب الخسارة على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، لتوجه سهام النقد للمدرب البرتغالي، الذي أصبح مصيره غامضًا مع المنتخب الوطني عقب الأداء الباهت والنتائج الكارثية.

ويوجد أمام روي فيتوريا 3 طرق لحسم مصيره مع منتخب مصر، يأتي على رأسها إقالته من منصبه وفقًا لرؤية أعضاء اتحاد الكرة المتواجدين مع بعثة المنتخب، حسبما أكد مصدر ليلا كورة بعد نهاية المباراة.

وسيكلف هذا الأمر اتحاد الكرة دفع شرط جزائي للمدرب، مما قد يعرقل مسألة الإطاحة به من منصبه بشكل فوري.

وقد يلجأ اتحاد الكرة إلى التوصل مع المدرب البرتغالي لاتفاق، بشأن فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي، لتجنب دفع مبلغ كبير له، وإنهاء الأمور بصورة أسرع وأسهل، للبحث عن مدرب جديد لقيادة الفراعنة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

والحل الثالث قد يكون هو استمرار روي فيتوريا بمنصب المدير الفني لمنتخب مصر، لاستكمال مشروع الفراعنة لكأس العالم 2026، وهو الذي جاء من أجله المدرب البرتغالي.

ويعد الشرط الجزائي عائقًا في إقالة فيتوريا من منصبه، وقد يؤدي لاستمراره، نظرًا لأن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو التأهل لنهائيات كأس العالم 2026، ولقى المدرب البرتغالي دعمًا من محمد صلاح قائد الفراعنة، الذي رد على سؤال خلال أحد المؤتمرات الصحفية حول احتمالية رحيل فيتوريا عن منصبه حال فشله في العبور من دور المجموعات، قائلًا: "لا هيستمر".  

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg