لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"حسابات معقدة".. ماذا يحتاج كوت ديفوار لحفظ ماء وجهه بأمم أفريقيا؟

كوت ديفوار

منتخب كوت ديفوار خسر برباعية نظيفة أمام غينيا الاستوائية

ذاق منتخب كوت ديفوار على أرضه هزيمة قاسية من نظيره غينيا الاستوائية برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما في وقت سابق من مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا2023.

وهي الهزيمة التي وضعت الأفيال على أبواب مغادرة البطولة التي تستضيفها بلادها خلال الفترة من 13 يناير حتى 14 فبراير بمشاركة 24 منتخبًا تم تقسيمهم على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات بكل مجموعة يصعد عنها الأول والثاني بجانب 4 منتخبات أصحاب أفضل صاحب مركز ثالث إلى دور الـ16.

منتخب كوت ديفوار أنهى مشواره بدور المجموعات في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق 4 نقاط عن منتخبي نيجيريا وغينيا الاستوائية صاحبا المركزين الثاني والأول على الترتيب.

وهنا يبقى الأمل الوحيد للأفيال لعبور هذا المأزق هو التأهل كأفضل صاحب مركز ثالث ضمن 4 بطاقات سيتم اختيارها من المجموعات الست وإذا كان هناك 4 منتخبات بالمركز الثالث بـ 4 نقاط فيفقد الأفيال فرصهم وحال وجود منتخبات برصيد 3 نقاط سيتم النظر إلى أكبر فارق أهداف ثم أكبر عدد أهداف سجلها الفريق وحال التساوى فى كل ما سبق يتم سحب قرعة من لجنة كاف المنظمة للبطولة..

المجموعة الثانية

يلتقي المنتخب الوطني نظيره كاب فيردي المتصدر بـ 6 نقاط وحال فوز الفراعنة سيتأهل بالمركز الثاني برصيد 5 نقاط وحال التعادل سيرفع المنتخب رصيده للنقطة 3.

وبالمجموعة ذاتها حال فوز غانا أمام موزمبيق أو العكس سيصبح أحدهما بـ 4 نقاط ولكن حال تعادلهما سيصعد كل منهما للنقطة 2 أقل من منتخب كوت ديفوار.

المجموعة الثالثة

يتصدر المنتخب السنغالي قبل انطلاق الجولة الثالثة جدول ترتيب المجموعة برصيد6 نقاط بفارق نقطتين عن غينيا، فيما يحتل منتخب الكاميرون المركز الثالث بنقطة ثم منتخب جامبيا بدون أي نقطة.

ويلتقي منتخب الكاميرون نظيره جامبيا عند السابعة مساء يوم غد الثلاثاء وحال فوز "الأسود" سيصلون للنقطة الرابعة بالتساوي مع منتخب غينيا الذي سيلتقي السنغال.

وفي حال فوز الكاميرون على جامبيا فسيكون صاحب المركز الثالث معه 4 نقاط في جعبته.

المجموعة الرابعة

ويتصدر المنتخب الأنجولي جدول مجموعته بـ 4 نقاط بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو الوصيف، فيما يحتل الجزائر المركز الثالث بنقطتين، فيما يتذيل منتخب موريتانيا الترتيب بدون نقاط.

ويلتقي المنتخب الجزائري عند العاشرة مساء يوم غد الثلاثاء نظيره الموريتاني وحال الفوز يرفع رصيده للنقطة 5 وبدون النظر لنتيجة مباراة أنجولا وبوركينا فاسو فهذه المجموعة سيكون بها 3 فرق أعلى من 3 نقاط.

المجموعة الخامسة

ويتصدر منتخب مالي المجموعة بـ 4 نقاط بفارق نقطة عن جنوب أفريقيا وناميبيا صاحبا المركزين الثاني والثالث، فيما يتذيل منتخب تونس بنقطة واحدة.

ويلتقي منتخب مالي نظيره ناميبيا يوم الأربعاء المقبل وهنا حال فوز الاخير سيرفع رصيده للنقطة 6 وحال التعادل سيرفع رصيده للنقطة 4 وحال هزيمته سيظل عند 3 نقاط بخلاف النظر لأي نتيجة إيجابية لمالي لتخطيه 3 نقاط.

ويلتقي منتخب تونس نظيره جنوب أفريقيا مساء اليوم ذاته وحال فوز نسور قرطاج سيرفعون رصيدهم للنقطة 4 وحال تعادل منتخب جنوب أفريقيا سيرفع رصيده للنقطة 4 وحال فوزه سيصل للنقطة 6.

المجموعة السادسة

ويتصدرها المنتخب المغربي بـ 4 نقاط بفارق نقطتين عن الكونغو الديمقراطية وزامبيا صاحبا المركزين الثاني والثالث، فيما يتذيل المنتخب التنزاني الترتيب بنقطة.

ويلتقي منتخب المغرب نظيره زامبيا مساء يوم الأربعاء المقبل وحال فوز الأخير سيصل للنقطة 5 وحال تعادله سيصل للنقطة 3 ويدخل في دائرة التفضيل مع منتخب كوت ديفوار.

ويلتقي مساء اليوم ذاته منتخب تنزانيا نظيره الكونغو الديمقراطية وحال فوزه سيصل للنقطة 4 وحال فوز الكونغو ستصل للنقطة 5.

ومن نتائج المجموعات الخمس أعلاه يحتاج منتخب كوت ديفوار ألا يصل 4 منتخبات منهم في المركز الثالث للنقطة 4، أو لا يكون هناك 4 منتخبات في المركز الثالث بينهم من يمتلك 3 نقاط في جعبته ولكن أعلى منه في فارق أهداف أو سجل أكبر عدد أهداف وإذا تساويا بكل ما سبق يتم سحب قرعة من لجنة كاف المنظمة للبطولة..

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg