لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

أكلوا الأخضر واليابس في 13 شهرًا.. ماذا ينتظر "أسود التيرانجا" بكوت ديفوار؟

السنغال

منتخب السنغال

رغم اللحظة الصعبة التي عاشتها الجماهير المصرية في نسخة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة 2021 بسبب الهزيمة من منتخب السنغال في المباراة النهائية، إلا أنه لا يختلف أحد على أن أسود التيرانجا أكلوا الأخضر واليابس في هذا العام.

بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 أقيمت في الكاميرون في عام 2022، حيث تم تأجيلها بسبب اجتياح فيروس كورونا الذي أجل كل المسابقات الكروية في تلك الفترة.

ولم يمر أفضل من عام 2022 على كرة القدم السنغالية التي أحكمت هيمنتها على القارة السمراء بأكملها.

حيث توجوا بكلا من:

كأس الأمم الأفريقية على حساب مصر.

التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 على حساب مصر.

التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية.

كأس أمم أفريقيا للمحليين.

كأس أمم أفريقيا للشباب.

ماذا ينتظر "أسود التيرانجا" في كوت ديفوار؟

وبعد هذا الإنجاز التاريخي.. هل يستمر رجال أليو سيسيه، في تقديم أفضل النتائج في بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة، أم سيكتفي برقمه القياسي السابق؟.

استمرار الهيمنة

تتويج منتخب السنغال بهذه النسخة يعني استمرار سيطرته على القارة السمراء بأكملها، وذلك ليكرر إنجاز منتخبات مصر، غانا والكاميرون، وسيكون في طريقه لتحقيق الإنجاز التاريخي الذي حصده منتخب الفراعنة بالتتويج بـ 3 نسخ متتالية في نسخ 2006، 2008، 2010.

كما سيكون المدرب أليو سيسيه، على موعد مع كتابة مجد شخصي ليكون المدرب الثاني الذي يتوج باللقب بعد هيرفي رينارد، الذي قاد منتخب زامبيا وكوت ديفوار للتتويج باللقب في نسخة 2012، و2015.

ويبقى الرقم القياسي مسجلًا باسم حسن شحاتة الذي توج باللقب 3 مرات مع منتخب مصر من 2006 حتى 2010، وهو نفس الرقم المسجل باسم تشارلز غيامفي الذي قاد منتخب غانا للفوز باللقب في 1963، 1965، 1982.

تفوق ساديو ماني

تتويج منتخب السنغال باللقب في النسخة الحالية سيمنح ساديو ماني، الأفضلية في القارة السمراء، باعتباره نجم أسود التيرانجا، بالأخص بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا عن عام 2022.

وفي ظل المنافسة القوية القائمة بين محمد صلاح، نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، وساديو ماني، ستميل كفة اللاعب السنغالي للمرة الثانية بعد عام 2022.

يُشار إلى أن النيجيري فيكتور أوسيمين فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي وذلك بعدما تصدر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي مع فريق نابولي، وقاده إلى التتويج الأول بلقب الدوري الإيطالي بعد 33 عاما.

جوائز مالية ضخمة

بالإضافة إلى كل ما سبق سيحصل منتخب السنغال على أكبر جائزة مالية في حال تتويجه ببطولة كأس الأمم في النسخة الحالية، وهو مبلغ 7 ملايين دولار الذي أعلن عنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg