جميع المباريات

إعلان

مظاهرة حاشدة في توجو تطالب باستقالة حياتو وإلغاء عقوبة الكاف

منتخب توجو

لاعبي توجو الجريحة

لومي  (وكالة الانباء الاسبانية):

تظاهر حوالي 20 ألف شخص السبت في شوارع توجو احتجاجا على قرار الاتحاد الأفريقي (كاف) بمنع منتخب توجو من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختيها القادمتين، وللمطالبة باستقالة رئيس الاتحاد الكاميروني عيسى حياتو.

ووصف المشاركين في المظاهرة، التي نظمتها 20 منظمة مدنية، الاتحاد الأفريقي وأنجولا مستضيفة النسخة الحالية التي فازت بلقبها مصر للمرة الثالثة على التوالي، "بالقتلة".

وصرح منظم المسيرة ألداجو أجوتا لـ(وكالة الانباء الاسبانية) "الشعب التوجولي يطالب حياتو بالاستقالة بعد هذا التصرف غير الانساني والخالي من المسئولية الذي قام به الاتحاد".

يشار إلى أن مسلحين فتحوا النار على حافلة منتخب توجو في 8 يناير الماضي أثناء توجهها للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين التي انطلقت في 10 من نفس الشهر في أنجولا.

وأسفر الهجوم عن مقتل اثنين من أفراد البعثة التوجولية، هما المدرب المساعد، أميتيلي أبادلو، ورئيس القسم الاعلامي بالمنتخب، اوكلو ستان، بالإضافة إلى سائق الحافلة الأنجولي، وإصابة آخرين بينهما لاعبان هما المدافع سيرج أكاكبو وحارس المرمى كوديوفي أوبيلالي.

وأعلن منتخب توجو انسحابه من بطولة الأمم الأفريقية رسميا بناء على قرار رئيس وزراء توجو جلبرت هونجبو فوسون.

ورفعت الحكومة التوجولية دعوى أمام المحاكم الفرنسية ضد جبهة تحرير كابيندا، التي قادت الهجوم ضد حافلة المنتخب التوجولي يوم 4 من الشهر الجاري.

وانتهت المسيرة عند استاد العاصمة لومي حيث طالب المتحدث الرسمي بإسم الجمعيات المنظمة للحدث أيمي كيبي، باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لمقاضاة حياتو بتهمة "التورط في القتل والأنشطة الارهابية".

وخلال المظاهرة رفع المشاركون لافتات كتب عليها "حياتو= بن لادن" و"(كاف)= نادي المجانين الأفارقة" و"لا للعقوبات غير العادلة".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg