جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يكشف.. موعد مباراتي مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

منتخب مصر

منتخب مصر

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، موعد مباراتي منتخب مصر خلال شهر يونيو، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وعلم يلا كورة أن مصر ستواجه بوركينا فاسو، بالجولة الثالثة، على ستاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة الموافق 7 يونيو، في تمام العاشرة مساءً.

ثم تخرج مصر لمواجهة غينيا بيساو، في إطار الجولة الرابعة، على ملعب 24 سبتمبر، يوم الاثنين الموافق 10 يونيو، في تمام السابعة مساءً.

وتعد هذه المرة الأولى، التي يتم خلالها تحديد مواعيد المباريات بالتنسيق بين كاف وفيفا، وإلغاء النظام المتبع بمنح الاتحادات الأهلية الحق في تحديد هذا الأمر.

وتحتل مصر صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بـ6 نقاط، بينما تأتي بوركينا فاسو بالمركز الثاني بـ4 نقاط ثم غينيا بيساو بالمركز الثالث بـ4 نقاط، بينما تأتي سيراليون رابعة بنقطة وإثيوبيا خامسة بنفس الرصيد، وأخيرًا تتذيل جيبوتي ترتيب المجموعة دون نقاط.

وكان منتخب مصر فاز على جيبوتي (6-0) ثم انتصر على سيراليون (2-0) خارج الديار.

وتملك قارة أفريقيا 9 مقاعد ونصف في كأس العالم 2026، حيث يتأهل الـ9 منتخبات التي ستتصدر مجموعاتها، بينما أفضل 4 منتخبات احتلوا مركز الوصافة، سيلعبون مباريات فاصلة لتحديد المنتخب الذي سيعبر لخوض تصفيات بين الاتحادات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن