جميع المباريات

إعلان

الدوري السعودي.. الفتح يفرط في فوز سهل.. والأهلي يعود للانتصارات أمام ضمك

الأهلي السعودي

الأهلي السعودي

فرط الفتح في فوز سهل كان في متناوله على ضيفه الرياض، ليتعادل معه 2 / 2 في الوقت القاتل، اليوم الخميس، بالمرحلة الـ30 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وبادر دجانيني تافاريس بالتقدم مبكرا لمصلحة الفتح في الدقيقة السادسة، قبل أن تتضاعف معاناة الرياض، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه خالد ابراهيم الشويع في الدقيقة 54.

واستغل الفتح النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف الأرميني لوكاس زيلارايان الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 80.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز الفتح، قلص محمد مساعد الشويرخ الفارق، بإحرازه الهدف الاول للرياض في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، فيما أضاف زميله الجابوني ديدييه ندونج هدف التعادل القاتل للضيوف في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.

وأصبح في جعبة الفتح، الذي أخفق في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بالمسابقة، 41 نقطة في المركز السادس، بينما ارتفع رصيد الرياض، الذي تفادى الخسارة للمباراة الثانية على التوالي في المسابقة، إلى 29 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق 3 نقاط أمام مراكز الهبوط.

وفي نفس الجولة، استعاد الأهلي نغمة الانتصارات ،التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري السعودي، بعدما اكتسح فريق ضمك بنتيجة 4-1.

وافتتح زياد مبارك الجهني التسجيل للأهلي مبكرا في الدقيقة السابعة، وأضاف فراس البريكان الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة.

وسجل النجم الجزائري رياض محرز الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، فيما أحرز زميله البرازيلي المخضرم روبرتو فيرمينو الهدف الرابع في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني، قلص الكرواتي دوماجوج أنتوليتش الفارق بتسجيله هدف ضمك الوحيد في الدقيقة 62.

وتضاعفت معاناة ضمك في اللقاء، بعدما لعب بعشرة لاعبين، عقب طرد فاروق شافعي لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 77.

وارتفع رصيد الأهلي، الذي تعادل مع الوحدة وخسر من الرياض في المرحلتين الماضيتين، إلى 55 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد ضمك عند 38 نقطة في المركز العاشر.

كما أضاع الحزم وضيفه الأخدود نقطتين ثمينتين في صراعهما من أجل البقاء ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، عقب تعادلهما بدون أهداف، اليوم الخميس، في المرحلة الـ30 للمسابقة.

وعجز الناديان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم طوال الـ90 دقيقة، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة .

وبقي الحزم في قاع الترتيب برصيد 20 نقطة، ليصبح على مشارف الهبوط لدوري الدرجة الأولى (دوري يلو)، في ظل ابتعاده بفارق 8 نقاط خلف الأخدود، صاحب المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، أولى مراكز الأمان، مع تبقي 4 لقاءات لكل فريق بالمسابقة هذا الموسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن