جميع المباريات

إعلان

يغيب عن المونديال بعد 32 عامًا.. منتخب الصالات يدخل التاريخ من الباب الخلفي

منتخب الصالات

منتخب مصر لكرة الصالات

فشل منتخب مصر لكرة الصالات بقيادة جهاد عرفة، في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 32 عامًا وذلك بعدما خسر مساء أمس الأحد من منتخب ليبيا بركلات الترجيح.

التقى منتخب مصر لكرة الصالات مع نظيره المنتخب الليبي مساء أمس الأحد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في المغرب.

مونديال الصالات بدون مصر

وتلقى منتخب مصر هزيمة من منتخب ليبيا بنتيجة 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بينهما بنتيجة 2-2.

وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب ليبيا إلى كأس العالم 2024 التي ستقام في أوزباكستان، بعد حصوله على برونزية المركز الثالث في البطولة الأفريقية.

بداية مبشرة ونهاية كارثية في أفريقيا

منتخب مصر بدأ هذه البطولة بمواجهة منتخب ليبيا في الجولة الأولى لدور المجموعات وانتصر عليه بنتيجة 4-0، قبل أن يحقق فوزا عريضا أمام منتخب ناميبيا بنتيجة 10-3.

وفي الجولة الثالثة فاز منتخب الفراعنة عن موريتانيا بنتيجة 7-6، ليتصدر مجموعته "الثانية" برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة.

وبعدها تحول أداء منتخب مصر من الإبداع إلى الباهت تمامًا، ففي مباراة الدور نصف النهائي، التقى منتخب مصر مع نظيره الأنجولي وتلقى الفراعنة هزيمة بنتيجة 7-3، ليتجه منتخب مصر إلى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ويخسرها أمام ليبيا ويخسر معها مقعد التأهل للمونديال القادم.

غياب بعد 32 عامًا

في الحقيقة أن منتخب مصر توج ببطولة أفريقيا 3 مرات من قبل، في نسخ 1996، 2000 و2004، ولم يغب عن كأس العالم منذ نسخة 1992 التي أقيمت في هونج كونج "أي منذ 32 عامًا".

إذ شارك منتخب مصر في كأس العالم في 7 مرات متتالية لتكون هذه المرة الأولى التي يغيب عنها، وكانت آخر نسخة شارك فيها منتخب الفراعنة في ليتوانيا وخرج من دور المجموعات وقتها.

يشار إلى أن محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، هو المشرف على كرة الصالات، ويضم المنتخب قائمة لاعبين كالتالي: "جمال عبد الناصر، محمود عبد الوهاب شوبير وأحمد فكري صالح، مصطفى عيد، عبد الرحمن عيد، خالد ماردونا، عصام علاء، محمد سعيد لبيب، محمد كوكى، علاء عيسيدونجا، محمد طلعت، عبد الرحمن سيد بودي، خالد وليد وأحمد علي".

كما يضم الجهاز الفني المعاون كلا من: "سامح صالح مدربًا عامًا، ياسر عبد الخالق مدرب حراس المرمى".

ورغم خوض منتخب مصر للصالات مباريات ودية قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، إلا أنه فشل عن جدارة في التأهل للمونديال، حيث لعب مع منتخبات السعودية خسر منها 4-1، إيران خسر منها 3-1، وموزمبيق انتصر عليه 4-2.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة الصالات في الفترة ما بين 14 سبتمبر و6 أكتوبر 2024 في أوزباكستان.

المنتخبات المتأهلة

"أوزبكستان، كازاخستان، نيوزيلندا، فرنسا، البرتغال، إسبانيا، أوكرانيا، كرواتيا، هولندا، الأرجنتين، البرازيل، باراجواي، فنزويلا، كوستاريكا، بنما، جواتيمالا، كوبا، أنجولا، المغرب، ليبيا".

نظام البطولة

سيتم تقسيم المنتخبات الـ 24 منتخبا إلى 6 مجموعات، سيتأهل المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور التالي، بجانب أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث، بعد ذلك ستبدأ مرحلة خروج المغلوب من دور الـ 16.

الأبطال السابقون

1989: البرازيل

1992: البرازيل

1996: البرازيل

2000: اسبانيا

2004: اسبانيا

2008: البرازيل

2012: البرازيل

2016: الأرجنتين

2021: البرتغال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن