جميع المباريات

إعلان

لا يحتاج إلى التحدث ليشعل النيران.. صلاح "الغاضب" يقود ليفربول للثأر من توتنهام (فيديو)

صلاح

صلاح يسجل ويصنع ضد توتنهام

قاد اللاعب محمد صلاح، فريقه ليفربول، اليوم الأحد، إلى الفوز بأربعة أهداف لهدفين على ضيفه توتنهام هوتسبير، في مباراة أقيمت على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة 36 من منافسات الدوري الإنجليزي.

وبدا صلاح عازمًا منذ الدقيقة الأولى على العودة إلى المستويات المعهودة عنه مع ليفربول، ليسجل هدفًا ويصنع آخر ويسهم كذلك في هدف ثالث، ما أسهم في الثأر من توتنهام الذي تفوق في مباراة الدور الأول على ليفربول (2-1).

وكان صلاح عاش وقتًا عصيبًا بعد تعادل ليفربول (2-2) مع وست هام يونايتد، إذ دخل في مشادة مع المدرب يورجن كلوب، قبل مشاركته من مقاعد البدلاء في الدقيقة 79، ليضطر جو جوميز وداروين نونيز إلى إبعادهما عن بعضهما البعض.

وقال صلاح بعد مباراة وست هام يونايتد إنه سيشعل النيران في ليفربول إذا تحدث، لكن صاحب الـ31 عامًا بدا في 90 دقيقة لعبها ضد توتنهام قادرًا على إشعال النيران دون الحاجة إلى ذلك، إذ يكفيه فقط أن يحصل على فرصة اللعب أساسيًا.

شاهد هدف صلاح في توتنهام، من هنا

ورفع الفوز رصيد ليفربول إلى 78 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر أرسنال و4 نقاط عن الثاني مانشستر سيتي الذي خاض مباراة أقل، ليبتعد كثيرًا عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

يشار إلى أن توتنهام هوتسبير يظهر خامسًا بـ60 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن الرابع أستون فيلا، صاحب أقرب مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، علمًا بأن فريق إيمري خاض مباراة أكثر.

تشكيل ليفربول

وفضل كلوب البدء بالهولندي كودي جاكبو والكولومبي لويس دياز منذ الدقيقة الأولى، ليجلس الأوروجواياني داروين نونيز إلى جانبه على مقاعد بدلاء ليفربول.

حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: ترينت ألكسندر-أرنولد، جاريل كوانساه، فيرجيل فان دايك، آندرو روبرتسون

الوسط: إندو واتارا، أليكسس ماك أليستر، هارفي إليوت

الهجوم: لويس دياز، محمد صلاح وكودي جاكبو

وجلس على مقاعد بدلاء ليفربول: كيليهير، جوميز، كوناتي، سوبوسلاي، نونيز، جونز، جرافينبرخ، بايتيتش وبرادلي.

تشكيل توتنهام

من جانبه، اختار المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو أن يدفع بالقوة الهجومية الضاربة ضد ليفربول، متمثلة في ديان كولوسيفسكي وهيونج مين سون إلى جانب برينان جونسون.

حراسة المرمى: جوليلمو فيكاريو

الدفاع: بيدرو بورو، كريستيان روميرو، فان دي فين، إيمرسون رويال

الوسط: رودريجو بينتانكور، إيف بيسوما، بابي ماتار سار

الهجوم: ديان كولوسيفسكي، برينان جونسون وهيونج مين سون

وضمت قائمة سبيرز الاحتياطية: أوستين، دراجوسين، سكيب، هويبيرج، لو سيلسو، ماديسون، بريان، مور وريتشارلسون.

تفاصيل مباراة ليفربول وتوتنهام

وبدأ الضيف في محاولاته الهجومية مبكرًا بالدقيقة 3، إثر تسديدة بيسوما من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى عارضة ليفربول بقليل.

وتصدت العارضة لتسديدة صلاح القوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 8.

وبدا صلاح عازمًا على الاستفاقة بعد سلسلة من المباريات السلبية مع ليفربول، ليصوب تسديدة يمينية قوية في الدقيقة 9، تصدى لها فيكاريو.

وعاد صلاح نفسه ليسدد في القائم الأيسر بالدقيقة 14 قبل أن يحتسب الحكم حالة تسلل.

وفي الدقيقة 16، تمكن صلاح من هز شباك توتنهام برأسه، بعدما تلقى عرضية رائعة من الهولندي كودي جاكبو، حولها إلى هدف أول.

وهدأ ليفربول بعض الشيء بعد تقدمه بهدف، قبل أن يستأنف محاولاته الهجومية عند حدود الدقيقة 40، بتسديدة على الطائر من لويس دياز، مرت بجانب القائم الأيسر.

ونجح روبرتسون في إضافة هدف ثانٍ، بعدما تابع بنجاح عودة الكرة من يد فيكاريو الذي تصدى في المرة الأولى لتسديدة يسارية من صلاح في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني، استمر صلاح في زحفه نحو مرمى توتنهام هوتسبير، ليصوب تسديدة يمينية ضعيفة، أمسكها فيكاريو في الدقيقة 47 من مرة واحدة.

وأكمل ليفربول الثلاثية في الدقيقة 50، بضربة رأسية عن طريق جاكبو الذي استغل عرضية رائعة من هارفي إليوت.

وواصل ليفربول ضغطه الهجومي على توتنهام، ليسجل هدفًا رابعًا من تسديدة صاروخية لهارفي إليوت الذي تلقى تمريرة صلاح في الدقيقة 59 ثم أطلق تصويبة من مسافة بعيدة كثيرًا عن حدود منطقة الجزاء.

وقلص البديل البرازيلي ريتشارلسون الفارق إلى 3 أهداف، بعدما زار شباك ليفربول في الدقيقة 73، إثر كرة وصلته من جونسون ليضعها من لمسة واحدة في مرمى أليسون.

وزاد توتنهام من محاولاته، ليحرز هدفًا ثانيًا في الدقيقة 77 من توقيع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، بعد تمريرة رائعة قدمها لها ريتشارلسون.

وأهدر صلاح فرصة سهلة قبل دقيقة واحدة من تسديدة خيالية لترينت ألكسندر أرنولد، أطلقها ظهير ليفربول من قبل منتصف الملعب، لتمر أعلى عارضة توتنهام بقليل.

وأحرز صلاح هدفًا جديدًا في الدقيقة 90+5، ألغي لاحقًا بداعي التسلل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن