جميع المباريات

إعلان

ذكرى الـ117.. الأهلي والوصول للعالمية من 4 جبهات

الأهلي

فريق الأهلي

117 عام من المجد.. 117 عام من النادي الأهلي.. بهذه الكلمات احتفلت الصفحة الرسمية للقلعة الحمراء بذكرى تأسيس نادٍ اعتاد على الألقاب في جميع الجبهات.

ولحسن الحظ يمكن لعشاق القلعة الحمراء رؤية أربعة فرق جماعية تشارك ضد كبار العالم في مختلف الألقاب وتحديدًا في عام (2024) و(2025).

البداية من فريق الكرة، حيث ضمن الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية المشاركة في كأس العالم للأندية عام (2025) وهيّ النسخة المستحدثة للبطولة المونديالية.

وسبق وأن شارك فريق الكرة في بطولة كأس العالم للأندية بواقع (9 مرات)، ليحقق عملاق القارة الميدالية البرونزية في أربع مناسبات، وهم: (2006 - 2020 - 2021 - 2023).

ويشهد عام (2025) إقامة مونديال الأندية في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة (32 فريقًا) لأول مرة، حيث يتواجد فريق الأهلي مع عمالقة اللعبة مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان ويوفنتوس وبوروسيا دورتموند وبنفيكا.

وفي كرة اليد، ضمن فريق الأهلي المشاركة في بطولة "السوبر جلوب" بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك في مباراة السوبر الأفريقي بنتيجة (23-21).

ولم تحدد هوية البلد المستضيف لبطولة "السوبر جلوب" بعد إقامة النسخة الماضية في المملكة العربية السعودية والتي شهدت أيضًا مشاركة الفريق الأحمر وانتهت بحصوله على المركز الخامس بعد الفوز على الخليج.

وفي كرة الطائرة، حقق فريق الأهلي لقب كأس أفريقيا، مساء أمس الثلاثاء، للمرة الـ16 في تاريخه بالفوز على فريق مولودية بوسالم التونسي بنتيجة (3-0) في مجموع الأشواط.

هذه البطولة ضمنت لفريق الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في الهند خلال ديسمبر المقبل بعد غياب منذ (2016).

وستكون المشاركة المونديالية بالنسبة للأهلي هيّ الرابعة بعد آخر نسخة كانت في (2015).

وبالانتقال لفريق السلة، فيسير رجال الأهلي على خطى ثابتة لتحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي، وهنا بعد الفوز في جميع مباريات الدور الأول وتحقيق العلامة الكاملة.

ويتواجد بطل أفريقيا في مجموعة تضم أندية: أهلي بنغازي الليبي - سيتي أويلرز الأوغندي - بانجي بطل أفريقيا الوسطى.

وتشهد بطولة أفريقيا إقامتها من أربع مجموعات، حيث يتواجد فريق الأهلي في "مجموعة النيل" والتي تقام حاليًا في مصر.

ووفقًا لنظام البطولة يتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة مع أفضل فريقين أصحاب المركز الثالث إلى المرحلة الأخيرة والتي ستقام في رواندا من (2 مايو) وحتى (1 يونيو).

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة في سنغافورة خلال شهر سبتمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن