جميع المباريات

إعلان

"قد لا ننتظر نهاية الموسم".. "الأسبوع الأول في أبريل" يحدد أندية مصر المشاركة أفريقيًا

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، لائحة الموسم الجديد من مسابقاتها -الدوري وكأس الرابطة-، قبل ساعات قليلة من انطلاق المسابقات بمواجهة بين طلائع الجيش والبنك الأهلي في البطولة الممتازة.

رابطة الأندية راعت في لائحتها التي نشرتها عبر موقعها الرسمي، إمكانية عدم انتهاء موسم الدوري المصري قبل طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للأندية التي ستمثل مصر في الموسم القادم من البطولات الأفريقية.

ووفقًا للبند الثاني من المادة رقم (108) في لائحة رابطة الأندية، فإنه:

أ- في حالة تحديد الاتحاد الأفريقية موعد ارسال أسماء الأندية بعد انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز، يتم ارسال أصحاب المراكز الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز طبقًا لما يقره الاتحاد الأفريقي بشأن عدد الفرق المصرية المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.

ب- في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ارسال أسماء الأندية قبل انهاء بطولة الدوري العام للقسم الأول، يتم اعتماد نتائج مباريات الدور الأول بالكامل.

وعادةً ما يطلب كاف من الاتحادات المحلية ارسال قائمة الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية بحد أقصى يوم 30 يونيو من كل عام، وهو الموعد الذي يتعارض ويسبق نهاية الدوري المصري الممتاز في المواسم الماضية.

وبحسب ما أكده أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، وعامر حسين المشرف العام على المسابقات، خلال تصريحات تليفزيونية في الأيام الماضية، فإن الموسم الجديد من الدوري المصري سينتهي يوم 30 يوليو 2024.

وأعلنت رابطة الأندية جدول مباريات الدور الأول من الدوري المصري كاملًا، لينتهي بحلول أحد يومي 3 أو 4 أبريل القادم، ليصبح وقتها كل نادِ قد خاض 17 مباراة تشكل جدول التتريب النهائي للنصف الأول من المسابقة.

وتأتي نهاية الدور الأول قبل 86 يومًا من موعد تحديد كاف للأندية التي ستشارك قاريًا عن كل دولة، وهي المدة التي يصعب إنهاء الدوري خلالها، وفقًا لتصريحات مسؤولي رابطة الأندية.

وكانت المواسم الماضية قد شهدت تغييرات فيما يخص هذا البند من اللائحة، منها اعتماد أسماء نفس الأندية في الموسم السابق مباشرةً، الاعتماد على ترتيب الدوري في الجولة التي تتزامن مع وقت ارسال أسماء الأندية، أو التلويح ببند الجدارة الرياضية، وغيرها من طرق الاختيار.

وبناء على اللائحة الجديدة والمواعيد المعتادة للكاف، فإن الموسم المقبل قد يشهد الاستعانة بجدول ترتيب الدور الأول لتحديد الأندية التي ستمثل الدوري المصري في البطولات الأفريقية، دون الحاجة إلى الانتظار لتحديد المراكز النهائية في نهاية المسابقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن