جميع المباريات

إعلان

احذر الأمطار والحرارة يا زمالك.. ماذا ينتظر كتيبة جوميز في ملعب بابا يارا؟

ملعب بابا يارا

ملعب بابا يارا في غانا

يحل نادي الزمالك ضيفًا على نظيره دريمز الغاني، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، يوم الأحد المقبل، باحثًا عن تعويض تعادله السلبي في الذهاب باستاد القاهرة، والنجاح في هز شباك أصحاب الأرض، في مواجهة يستضيفها استاد بابا يارا بمدينة كوماسي، والذي أصبح ملعب دريمز هذا الموسم على صعيد البطولة الأفريقية، بعد رفض اعتماد بقية الملاعب الآخرى في غانا.

رفض الاتحادين الأفريقي والدولي اعتماد ملعب بابا يارا عام 2021، بعد زيارة من مندوب "كاف" لمعاينة الاستاد قبل لقاء غانا ونيجيريا المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، بسبب وجود 18 مشكلة، تم السماح بإصلاح 9 منها فقط قبل تلك المواجهة.

وحرص الاتحاد الغاني على إصلاح الملعب، والذي كانت معظم مشاكله تتعلق بغرف الملابس والمقاعد داخل أرضية الملعب بالإضافة إلى المدرجات والمركز الإعلامي، لكنه كان يحتاج إلى تجريف لإزالة الأعشاب الضارة، بالإضافة إلى أن الإضاءة كانت أقل من الحد الأدنى وفقًا لمتطلبات كاف.

وفي الموسم الحالي، أصبح استاد بابا يارا في كوماسي، هو الملعب الوحيد المعتمد في غانا لاستضافة مباريات الأندية المحلية في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، والذي خاض عليه فريقي دريمز وميدياما مبارياتهم هذا الموسم.

تحدث جوزيه جوميز مدرب الزمالك، في المؤتمر الصحفي عقب التعادل بلقاء الإياب، أن المواجهة ستكون أكثر صعوبة في غانا، خاصة بسبب عاملي العشب ودرجة الحرارة.

وأشارت عدة مواقع متخصصة في أحوال الطقس، إلى أن مدينة كوماسي وتحديدًا المنطقة التي يتواجد بها ملعب لقاء الإياب بين دريمز والزمالك، من المنتظر أن تشهد أمطار رعدية يوم الأحد المقبل.

وأوضحت أن درجة الحرارة سوف تصل إلى 37 درجة مئوية، مع احتمالية الشعور بأنها 40 درجة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التي سوف تصل إلى 60%، لذلك يجب على جوزيه جوميز الحذر من ارتفاع درجة الحرارة الذي قد يؤثر على لياقة لاعبي الأبيض، لكن مع غياب أشعة الشمس والتي كانت تمثل نقطة قوية أحيانا للفرق الأفريقية في مواجهة الأندية المصرية.

وستكون الأمطار أيضًا عائقًا أمام الزمالك، خاصة مع حالة العشب الغير جيدة، والتي ظهرت في مواجهة الأهلي وميدياما، رغم أنها ليست كارثية مثل ملاعب آخرى في القارة السمراء، لكنها قد تجعل حظوظ الزمالك أكبر حال اعتماده على الكرات الطويلة من حمزة المثلوثي، أو العرضيات خاصة مع وجود زيزو المميز في إرسالها بشكل صحيح.

لمشاهدة صور ملعب بابا يارا اضغط هنا

وسيدخل الزمالك لقاء الأحد وهو يحتاج لتجنب الهزيمة أمام دريمز من أجل التأهل، حيث أن الانتصار أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة سيكونان كافيان لصعوده نحو المباراة النهائية، أما في حالة التعادل السلبي سيلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن