جميع المباريات

إعلان

عودة أبطال أفريقيا.. مهمة صعبة للأهلي.. أمنية سيمبا.. وحضور كامل العدد للترجي

الأهلي

الأهلي

تعود منافست دوري أبطال أفريقيا من جديد، غدًا الجمعة، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، بلقاء هام بين الأهلي وسيمبا التنزاني.

ويقام لقاء الأهلي وسيمبا في إطار ذهاب منافسات دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويريد الأهلي الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الغد، خصوصًا وأن الفريق الأحمر يعاني من عدد كبير من الإصابات، كما أن الإرهاق يضرب الفريق بسبب مشاركة لاعبيه مع المنتخب.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعد تصدره المجموعة الرابعة التي ضمت معه يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني، حيث حصد بطل مصر 12 نقطة من الفوز بثلاث مباريات والتعادل في مثلها ولم يلق أي خسارة.

ويفقد الأهلي في تلك المباراة لجهود كلًا من محمد الشناوي حارس المرمى وقائد الفريق وياسر إبراهيم وإمام عاشور والمالي أليو ديانج والفلسطيني وسام أبوعلي وكريم نيدفيد للإصابة ومحمود الزنفلي وعمر كمال عبدالواحد لعدم القيد الأفريقي،

على الجانب الآخر يبدو أن سيمبا استعد جيداً لمواجهة الأهلي من خلال معسكر مبكر وعودة لاعبيه الدوليين من منتخب بلادهم الذي كان يخوض دورة ودية دولية في أذربيجان.

ويتمنى سيمبا تخطي الأهلي خصوصًا وأنهم التقيا الموسم الحالي مرتين في النسخة الأولى للدوري الأفريقي وكانت النتيجة التعادل ذهابا وإيابا 2-2 و 1-1 واستفاد الأهلي من قاعدة الهدف خارج الأرض ليتأهل للدور التالي.

يوم السبت يقام باقي المباريات وهي يانج أفريكانز التنزاني مع صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونجولي وبيترو أتليتكو الأنجولي والترجي التونسي وأسيك ميموزا الإيفواري.

ويحل صن داونز الجنوب أفريقي ضيفاً على يانج أفريكانز في الدور ذاته ضمن رحلة الأول لاستعادة اللقب الذي توج به مرة وحيدة عام 2016 تحت القيادة الفنية لبيتسو موسيماني.

وتأهل صن داونز لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الأولى بـ13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وخسارة، بينما صعد يانج أفريكانز من خلال وصافة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما والخسارة في اثنتين.

ويسعى رولاني موكوينا المدير الفني لصن داونز في استمرار رحلة التوهج الكروي لفريقه بعد أن حقق لقب النسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي بجانب تطوره الكبير في السنوات الأخيرة قارياً حتى أنه بات ضيفاً دائماً على الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.

ويستضيف مازيمبي فريق بيترو أتليتكو في ذهاب ربع النهائي بملعبه حيث كان الأول قد تأهل لهذا الدور كوصيف المجموعة الأولى خلف صن داونز وذلك بعد أن جمع 10 نقاط من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل مرة والخسارة في مواجهتين ، بينما صعد بيترو أتليتكو عبر مفاجأة حين تصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مثلها.

وفي المباراة الرابعة يستضيف الترجي أسيك ميموزا في ملعب رادس الأوليمبي، حيث تأهل بطل تونس لهذا الدور محتلاً وصافة المجموعة الثالثة برصيد11 نقطة من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في اثنتين والخسارة مرة وحيدة ، بينما كان أسيك هو مفاجأة المجموعة الثانية التي تصدرها برصيد 11 نقطة حيث فاز في ثلاث وتعادل مرتين وخسر في مباراة وحيدة.

وشهد الترجي قبل يومين عودة لاعبيه محمد علي بن حمود وبلال الساحلي للتدريبات الجماعية بعد تعافيهما من الإصابة ، كما عاد كل من الجزائري محمد أمين توجاي والتوجولي روجي بعد الانتهاء من المشاركة مع منتخبات بلادهم، ومنحت السلطات المختصة التونسية الترجي السعة الكاملة للحضور الجماهيري في ملعب رادس خلال المباراة ، بينما حذرت إدارة النادي من محاولات بعض الجماهير إثارة الفوضى خلال تلك المواجهة.

ويسعى الترجي حامل لقب البطولة أربع مرات إلى الظهور بشكل جيد في ربع نهائي البطولة بعد أن ظهر الفريق بشكل بعيد عن مستواه في دور المجموعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

0 0
ليفربول

ليفربول

28

الفار يؤكد صحة قرار الحكم بإحتساب تسلل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن